Wednesday, February 4, 2015

التقرير الامني الاسبوعي في العراق, الاسبوع الرابع

تستمر المجاميع الارهابية بقيادة داعش بمعاركها الطاحنة ضد قوات الأمن العراقية الاتحادية والكردية و قوات الحشد الشعبي في عدة أجزاء من المنطقة الوسطى والشمالية.

شهد الأسبوع الماضي ارتفاعا ملحوظا في أعمال العنف في محافظة التأميم وانخفاض ملازم في أعمال العنف في محافظة المجاورة صلاح الدين، مع تنظيم داعش و من الواضح قد تحول انتباههم نحو القوات الكردية لحماية المدينة الغنية بالنفط وحساسة ثقافيا كركوك.

وشهدت محافظة الانبار أيضا قتالا عنيفا للغاية، كما حدث بالمثل في ضواحي الموصل وبغداد وحتى محافظة ديالى الغربية، رغم المكاسب العسكرية الأخيرة التي أعلن عنها في هذه المنطقة.

كما لا تزال المحافظات الجنوبية هي الاهدأ نسبيا خلال الاسبوع المنصرم.

حصيلة التفجيرات الغير انتحارية في عموم البلاد ما يقارب ال 24 تفجير خلف قرابة ال-69 قتيلا و 42 جريحا. كما ان هنالك ستة تفجيرات انتحارية إضافية تركت 24 قتيلا  41 جريحا. وهذا يشكل زيادة في الحوادث ذات الصلة خلال الأسبوع الماضي.

حوادث اطلاق النار  الغير المباشر (الصواريخ وقذائف الهاون والقصف المدفعي العسكري) تركت 47 قتيلا و 93 جريحا - وهو رقم مرتفع جدا اذا ما قورن باالاحداث في غضون الاسابيع الماضية

تركت هجمات بالأسلحة الخفيفة قرابة 19 قتيلا و 41 جريحا، بينهم أفراد من قوات الأمن النار خلال اشتباكات مع مسلحي تنظيم داعش.

أعدم علنا 193 شخصا على الاقل من قبل مسلحين أو قتل فقط و انتشال جثثهم في وقت لاحق من قبل السلطات - وهو رقم مرتفع للغاية.

No comments:

Post a Comment