Tuesday, March 17, 2015

التقرير الأمني الاسبوعي في العراق، الاسبوع ١١

تواصل قوات الامن العراقية بمساندة #الحشد_الشعبي و #العشائر بمحاربة تنظيم #داعش في #الانبار و #نينوى و #كركوك و #ديالى، ولكن معظم العمليات العسكرية تركزت في محافظة صلاح الدين حيث كان قتال عنيف جدا في جميع أنحاء #تكريت الأسبوع الماضي.

في الأسبوع الماضي كان هناك ما يقارب 45 تفجيراقد خلف قرابة 93 قتيلا و 116 جريحا. وقد زرع تنظيم داعش المتفجرات حول المناطق مثل تكريت في محاولة لإيقاف تقدم القوات المسلحة العراقية وإلحاق الأضرار المادية والارواح بصفوف المدنيين في تلك المناطق.

تركت هجمات الأسلحة الصغيرة مقتل شخصين وجرح ثلاثة آخرون، بينهم أفراد من قوات الأمن بالرصاص خلال اشتباكات مع مسلحين. ومع ذلك، فإن عددا أكبر بكثير من أفراد قوات الأمن من المرجح أن تعرضوا للضرر خلال العمليات الجارية؛ الإبلاغ عن هذه الأرقام يبدو أن غير مكتمل جدا.

حوادث إطلاق النار الغير مباشر (الصواريخ وقذائف الهاون والقصف المدفعي العسكري) تركت 11 قتيلا. نيران المدفعية ومن المرجح أن تسبب سقوط ضحايا من المدنيين غير معروفة في المناطق أيضا تحت سيطرة داعش. الحجم الحقيقي للضرر قد لا تكون معروفة لعدة أسابيع، إن لم يكن أشهر.

كما أعدم علنا ​​لا يقل عن 45 شخصا على يد مسلحين أو قتل فقط لانتشال جثثهم في وقت لاحق من قبل السلطات. هو الاستمرار المقاتلين لقتل الفارين المشتبه بهم، مخبرين أو أفراد آخرين يشتبه في وجود تعاطف مع السلطات.

No comments:

Post a Comment