Wednesday, October 22, 2014

التقرير الامني الاسبوعي في العراق - الاسبوع ٤٢

تستمر المعارك مع متشددين اسلاميين بقيادة الدولة الإسلامية مع قوات الأمن الاتحادية والكردية في عدة أجزاء من المنطقة الوسطى والشمالية. مع استمرار الضربات الجوية الدولية أيضا التي تستهدف المجاميع المسلحة، وخاصة في أجزاء من نينوى والتأميم والانبار، على الرغم من الضربات امتدت الى  مجالات أخرى مثل ضواحي بغداد وبابل وديالى ومحافظات صلاح الدين.

الأسبوع الماضي حوالي 47 تفجيرات غير انتحارية خلفت 103 قتيلا و 278 جريحا - ارتفاعا ملحوظا.بالاضافة الى ثمانية تفجيرات انتحارية إضافية خلفت 73 قتيلا و 111 جريحا - وهو عدد مرتفع على حد سواء. وقد شهدت خلال الأسبوعين الماضيين على عدد كبير من التفجيرات الانتحارية في البلاد.

خلفت هجمات بالأسلحة الصغيرة 17 قتيلا و 24 جريحا، بينهم أفراد من قوات الأمن بالرصاص خلال اشتباكات مع مسلحين. حوادث إطلاق النار غير المباشرة (الصواريخ وقذائف الهاون والقصف المدفعي العسكري) تركت 14 قتيلا و 25 جريحا.

قتل 70 شخصا على الاقل قتلوا كما ورد أعدم علنا ​​أو من قبل مجموعات مختلفة وجدت مهجورة إما في الشوارع أو دفنوا في مقابر جماعية. هناك قلق متزايد من أن العلاقات الطائفية والبقشيش إلى العنف التعسفي أكثر انتشارا.

No comments:

Post a Comment