Wednesday, October 29, 2014

التقرير الامني الاسبوعي في العراق - الاسبوع ٤٣

تستمر المعارك العنيفة للمتشددين الاسلاميين بقيادة الدولة الاسلامية #داعش  مع قوات الأمن الاتحادية والكردية في عدة أجزاء من المنطقة الوسطى والشمالية.

مع استمرار الضربات الجوية الدولية أيضا لاستهداف  المجاميع المسلحة، وخاصة في أجزاء من نينوى والتأميم والانبار، على الرغم من الضربات ستستمر أيضا أن تجري بشكل متقطع في أماكن أخرى من البلاد.

ويبدو أن الضربات قد عززت جهود قوات الأمن على الأرض، مع مكاسب إقليمية التقارير التي صدرت حول الزمر (محافظة نينوى) وكما هو وجرف الصخر (محافظة بابل) الأسبوع الماضي. ومع ذلك، فإن هذه المكاسب يمكن أن تضيع مرة أخرى في القتال في المستقبل.

كما ينبغي توقع هجمات إرهابية حول عاشوراء (حوالي 3 نوفمبر) كما الحجاج الشيعة سوف يتجمعون في المساجد والأضرحة. وكانت محافظة بابل قبل اشتعال كبيرة خلال هذه الفترة.

حصيلة الاسبوع الماضي يقدر بحوالي 34 تفجير غير انتحاري خلف-76 قتيلا و 275 جريحا. وما لا يقل عن ستة تفجيرات انتحارية إضافية تركت 44 قتيلا و 67 جريحا.

تركت هجمات بالأسلحة الصغيرة 10 قتيلا و 11 جريحا، بينهم أفراد من قوات الأمن بالرصاص خلال اشتباكات مع مسلحين.

حوادث إطلاق النار غير المباشرة (الصواريخ وقذائف الهاون والقصف المدفعي العسكري) تركت 26 قتيلا و 33 جريحا.

وقتل 38 شخصا على الاقل قتلوا كما يقال أو أعدموا علنا ​​من قبل مجموعات مختلفة وجدت تخلى إما في الشوارع أو دفن في مقابر حفرت على عجل.

No comments:

Post a Comment